الرؤية حول الحكومة الإلكترونية في سورية
تقديم خدمات متميزة للمستفيدين، عن طريق رفع فعالية وإنتاجية وشفافية العمل الحكومي، وتقديم خدمات إلكترونية متكاملة، متاحة بواسطة قنوات متعددة، مع العمل على حماية البيانات الشخصية.
الأهداف Targets
أهداف المرحلة الأولى : في نهاية عام 2010
- 70% من الخدمات متوفرة في مرحلة النشر الكترونياً
- 30% من الخدمات الرئيسية مقدمة الكترونياً بالمستوى التفاعلي
- 10% معدل استخدام الخدمات الالكترونية المتاحة ( نسبة عدد مستخدمي الأقنية الإلكترونية إلى مستخدمي القناة التقليدية)
- 5% من إجمالي الخدمات الحكومية متوفرة عبر أقنية غير القناة التقليدية
أهداف المرحلة الثانية : في نهاية عام 2013
- 100% من الخدمات متوفرة في مرحلة النشر الكترونياً
- 80% من الخدمات الرئيسية مقدمة الكترونياً بالمستوى التفاعلي أو المعاملاتي
- 30% معدل استخدام الخدمات الالكترونية المتاحة ( نسبة عدد مستخدمي الأقنية الالكترونية إلى مستخدمي القناة التقليدية)
- 30% من إجمالي الخدمات الحكومية متوفرة عبر أقنية غير القناة التقليدية
- 30% من التوريدات الحكومية تتم الكترونياً
أهداف المرحلة الثالثة : في نهاية عام 2020
- 100% من الخدمات الرئيسية مقدمة الكترونياً بالمستوى التفاعلي أو المعاملاتي
- 50% معدل استخدام الخدمات الالكترونية المتاحة ( نسبة عدد مستخدمي الأقنية الالكترونية إلى مستخدمي القناة التقليدية)
- 70% من إجمالي الخدمات الحكومية متوفرة عبر أقنية غير القناة التقليدية
- 60% من التوريدات الحكومية تتم الكترونياً