ناقش إمكانية التعاون في مجال الأمن السيبراني والتحول الرقمي.. اجتماع سوري - روسي في وزارة الاتصالات والتقانة

تركزت مباحثات بين ممثلين عن وزارة الاتصالات والتقانة ووفد من وزارة التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسية وشركات متخصصة في مجال الاتصالات والتقانة اليوم حول إمكانيات تعزيز التعاون في مجال الاتصالات ومشاريع التحول الرقمي في سورية.
مديرة إدارة تطوير الإعلام والتعاون الدولي في وزارة التنمية الرقمية والاتصالات الروسية لارينا إيكاترينا بينت أن روسيا شريك أساسي لسورية في مجال تكنولوجيا الاتصالات وهناك العديد من المشاريع القائمة إضافة الى عدة مشاريع اخرى يحضر لإطلاقها قريبا وخاصة فيما يتعلق بمجال رقمنة التعليم والتحول الرقمي والاتصالات بالكامل.
وأكدت إيكاترينا استعداد الشركات الروسية للتعاون مع الشركات السورية ووزارة الاتصالات والتقانة في دعم تطوير خدمات الاتصالات وتوفير خدمات أفضل في مجالات البث التلفزيوني الفضائي وتحسين شبكة الانترنت لوصولها إلى غالبية السكان في مختلف المناطق بأسعار وجودة ملائمة.
مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة الاتصالات والتقانة المهندس محمد سعيد بين أن الوزارة مهتمة بجذب خبرات دولية في مجال الاتصالات خصوصا من الجانب الروسي لافتا إلى أن المشاريع التي تعمل عليها الوزارة مع الشركاء تهتم بتجهيز البنية التحتية اللازمة لإنجاز التحول الرقمي.
وتأتي هذه المباحثات ضمن برنامج أعمال الاجتماع السوري الروسي المشترك لمتابعة أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين.
حضر الاجتماع الدكتور مازن المحايري معاون وزير الاتصالات والتقانة لشؤون الاتصالات والمهندس حيان مقصود المدير العام للمؤسسة السورية للبريد والمهندس علي علي معاون المدير العام للهيئة الوطنية لخدمات الشبكة للشؤون الفنية والدكتور محمد محمد مدير التحول الرقمي والمهندس محمد سعيد مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة الاتصالات والتقانة، بالإضافة لمشاركة شركات متخصصة ومهتمة بالعمل في قطاع الاتصالات والتقانة.