تفقّد اليوم وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب العمل في مركز خدمة المواطن الإلكتروني، واطلع خلال زيارته للمركز على سير العمل في المركز وآلية تنفيذ طلبات المواطنين عبر المنصّة الإلكترونية للمركز، واستمع إلى عدد من النقاط التي طرحها العاملون والفنيون فيه، والتي تصب في سبيل تطوير عمل المركز وإنجازه بشكل جيد.
وزير الاتصالات والتقانة بيّن أن المركز الذي افتتحه السيد الرئيس بشار الأسد عام 2020 يشهد تطوّراً في تقديم خدماته الإلكترونية للمواطنين، من خلال زيادة هذه الخدمات عبر تطبيقه الإلكتروني أو موقعه على شبكة الإنترنت، مشيراً لتقديمه خدمة إيصال الوثيقة لصاحب الوثيقة الصادرة عن المركز عبر المؤسسة السورية للبريد، وتميّزه بالتوافرية 24/7، وأكد الوزير أن العمل يتركّز حالياً على زيادة الخدمات الإلكترونية، وقريباً ستصدر خدمات إلكترونية جديدة ستُضاف للوثائق التي يصدرها المركز حالياً.
وبلغ عدد الخدمات التي يقدّمها المركز إلى 40 خدمة رقمية عبر بوابته الإلكترونية الداخلية، بالإضافة إلى 13 خدمة إلكترونية يقدّمها للمغتربين السوريين خارج القطر عبر البوابة الإلكترونية الخارجية، ووصل عدد الوثائق المستخرجة عن المركز منذ افتتاحه حتى تاريخه إلى 2.113.274 معاملة إلكترونية.