تعاون علمي وفني بين الهيئة العامة للاستشعار عن بعد ومحافظة دمشق

وقعت الهيئة العامة للاستشعار عن بعد ومحافظة دمشق اليوم مذكرة حول التعاون العلمي والفني والاستفادة من الخبرات والكفاءات البشرية لدى الجهتين.

ووفقاً للمذكرة التي تم توقيعها يتم تنفيذ مشاريع تطبيقية مشتركة في المحافظة باستخدام تقانات وأدوات الاستشعار عن بعد والنظم الرافدة المتاحة ولا سيما مشاريع التصوير الجوي والمسح الليزري باستخدام الطيران غير المأهول المسير والاستفادة من مخرجاتها الرقمية ثلاثية الأبعاد في مجالات الإدارة الحضرية الرقمية والتخطيط العمراني.

اتصالات طرطوس: تنفيذ مشروع لاستبدال الشبكات الرصاصية بالألياف الضوئية

أنهت الشركة السورية للاتصالات - فرع طرطوس أعمال توسيع واستبدال الشبكات القديمة في حي الحمرات بطرطوس، وانتهت الشركة من استبدال الشبكات الرصاصية، وتركيب ألياف ضوئية بدلا منها.

وبين فرع اتصالات طرطوس أن العمل جار لتوسيع وتحديث شبكات المدينة القديمة والتي تتبع للمركزين الأول والثاني، من خلال استبدال الشبكات الرصاصية القديمة وتوسيعها، في مناطق لم يكن يوجد فيها مراكز ضوئية، مثل الأحياء المجاورة لسوق الهال ووادي الشاطر، وذلك بهدف توصيل خدمات الإنترنت لمنازل المشتركين عن طريق الألياف الضوئية.

السورية للاتصالات تعلن خطتها الاستثمارية للعام 2022

وضعت الشركة السورية للاتصالات خطتها الاستثمارية للعام 2022 لتحسين الخدمات الهاتفية المقدمة وتطويرها، واعتمدت في خطتها مشاريع استراتيجية ضرورية تؤمن من خلالها الخدمات الهاتفية وخدمات الحزمة العريضة للمشتركين.

الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد: وضع مسودة الترخيص الإفرادي للمشغل الثالث بشكل يعزز وصول خدمات الاتصالات بأفضل جودة

أنهت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد مسودة الترخيص الإفرادي الخاصة بالمشغل الثالث للاتصالات النقالة الذي سيعزز وصول خدمات الاتصالات للمشتركين بأفضل جودة ، وأوضحت الهيئة أن الترخيص الإفرادي للمشغل الثالث يشمل مجموعة من المعايير والشروط التقنية والاستثمارية، حيث يعرف بأنه الترخيص الذي يحصل على ترقيم وطيف ترددي يمنح لمرة واحدة مؤكدةً عدم صدور أي ترخيص نهائي باسم أي مشغل جديد.

افتتاح مركز اتصالات نبع الصخر في القنيطرة بعد إعادة تأهيله

افتتح وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب ومحافظ محافظة القنيطرة عبد الحليم عوض خليل مركز اتصالات نبع الصخر، ففي إطار سعي الشركة السورية للاتصالات لإعادة خدمات الاتصالات إلى المناطق المحررة، وبعد أن حرر الجيش العربي السوري منطقة نبع الصخر ومحيطها في الشهر الثامن عام 2018، تم تأهيل بناء المركز وبهو الجمهور بنهاية العام المذكور، أي بعد أربعة أشهر فقط.

واستكملت أعمال ومشاريع إعادة تأهيل المركز جميعها بخبرات وطنية، حيث أجريت أول مكالمة تجريبية منه بتاريخ 14/12/2021.

وزارة الاتصالات والتقانة تصدر قراراً تكلف بموجبه مدراء المديريات المركزية فيها وفقاً للهيكل التنظيمي الجديد

أصدرت وزارة الاتصالات والتقانة القرار رقم /1/ تاريخ 4/1/2021 والمتضمن تكليف عدد من العاملين في وزارة الاتصالات والتقانة بمركز عمل مدير مديرية، ونص القرار على تكليف العاملون المبينة أسماؤهم كمدراء للمديريات المركزية المبينة كالتالي:

1- المهندس يوسف عايد الهزيم مديراً لمديرية الاستراتيجيات ودعم القرار

2- الدكتور محمد علي محمد مديراً لمديرية التحول الرقمي

3- المهندس نازار إصفادور يايليان مديراً لمديرية الخدمات المعلوماتية

4- المهندس أسامة رزق أحمد مديراً لمديرية التطوير التقاني

فرع اتصالات القنيطرة خلال العام 2021.. إعادة تأهيل مركز اتصالات بلدة نبع الصخر وتلبية الطلب المتزايد على البوابات

وضعت الشركة السورية للاتصالات – فرع القنيطرة ثلاثة مراكز اتصالات بالخدمة بعد الانتهاء من صيانتها وتأهيلها، وحيث لفتت إلى أنها نفذت /2182/ اشتراكاً بالخدمة الهاتفية و/1552/ اشتراكاً بخدمة الإنترنت ADSL من أصل 12 ألف مشترك بخدمة الهاتف الأرضي و7400 مشترك بخدمة الإنترنت على مستوى المحافظة.

المهندس عرنوس يفتتح مركز الاتصالات في مدينة دوما.. خطوة مهمة لتقديم الخدمات للأهالي

افتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم مركز الاتصالات وخدمات الزبائن في مدينة دوما بريف دمشق بعد إعادة تأهيله بالتشارك مع المجتمع المحلي.

وجال المهندس عرنوس في المركز واستمع إلى شرح قدمه وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب حول عمليات التأهيل والتقنيات التي تم استخدامها في إعادة تشغيل المركز والخدمات التي يقدمها لأهالي المدينة من خلال أربع وحدات نفاذ ضوئية وبرج لاسلكي لتخديم /٣٠٠٠/ مشترك بخطوط مدمجة مع بوابات عالية السرعة، كما تبلغ سعة الوحدات الكلية /٤٤٠٠/ خط هاتفي متضمنة البوابات سعة كل وحدة منها/١١٠٠/ خط هاتف وبوابة.

السورية للبريد تصدر طابعاً تذكارياً بمناسبة عيد الشجرة

أصدرت المؤسسة السورية للبريد طابعاً تذكارياً بمناسبة عيد الشجرة، حيث أوضحت المؤسسة أن قيمة الطابع تبلغ 500 ليرة سورية، مشيرة لإمكانية اقتنائه من قبل هواة جمع الطوابع والراغبين باقتنائه من خلال المكاتب البريدية المنتشرة في المحافظات.

تزويد 62 وحدة نفاذ ضوئية في سبع محافظات بأنظمة الطاقة الشمسية

صرحت الشركة السورية للاتصالات أنها تعمل حالياً على تركيب ألواح طاقة شمسية لـ 62 وحدة نفاذ ضوئية موزعة على عدة محافظات، وذلك لضمان استمرار خدمات الاتصالات والإنترنت لكل المواطنين وخاصة في ظل ساعات التقنين الطويلة بالتيار الكهربائي .
وبينت الإدارة الفنية في الشركة أن العمل جار على تركيب هذه الألواح، بحيث تتوزع على /8/ وحدات نفاذ في ريف دمشق و/11/ في كل من محافظتي حمص واللاذقية و/12/ في كل من حماة وطرطوس و/6/ في محافظة السويداء و/2/ في درعا، لافتة إلى أنه سيتم الانتهاء من تركيبها خلال شهري كانون الثاني وشباط من العام القادم.